مدرسة كيوكيو انجلش للغة الانجليزية

ما الفرق بين امتحاني إتقان اللغة الإنجليزية IELTS و TOEFL؟

ماهو الفرق بين IELTS و TOEFL

إذا كانت إحدى خططك تتضمن الدراسة في الخارج في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو في أي بلد يتحدث الإنجليزية ، فأنت على الأرجح على دراية بـ IELTS و TOEFL. على الرغم من أن كلا اختبارين إتقان اللغة الإنجليزية يحددان مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال تقييم كفاءتك في المهارات الكلية الأربع (مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع ، فإن هذين الاختبارين يختلفان في الشكل والتسجيل والمزيد.
 
سأقدم لك أيضًا المشورة بشأن الاختبار المناسب لك وإجراء الاختبار المناسب لك. من خلال خطة IELTS الخاصة بنا في QQEnglish ، نوجهك من البداية حتى النهاية حتى تعرف أفضل التقنيات والأساليب.
في هذه المقالة ، سنناقش الفرق بين هذين النوعين من اختبارات اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك،
 
بشكل عام ، يعد اختبار IELTS و TOEFL مجرد اختبارات إجادة للغة الإنجليزية بسيطة لتقييم مدى إجادتك للغة الإنجليزية. علاوة على ذلك ، ستحدد هذه الاختبارات أيضًا مدى قدرتك على فهم مادة الدورة التدريبية الموجودة في الجامعة الناطقة باللغة الإنجليزية التي ستكون جزءًا منها.
 
يعد اختبار IELTS و TOEFL من أكثر الاختبارات المقبولة على نطاق واسع لإتقان اللغة الإنجليزية في العالم. ولكن على الرغم من شعبيتهما ، يختلف كلا الاختبارين في هيكلهما ونهجهما ومعايير التدريس. هذا يعني أنك بحاجة إلى فهم كيف يختلف الاثنان قبل اختيار الاختبار الذي ستدرسه وتأخذه في النهاية.

IELTS and TOEFL

ما هو اختبار IELTS ؟

 يرمز IELTS إلى نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي. هذا الاختبار له شكلين: أكاديمي وعام. IELTS الأكاديمي هو نوع الاختبار الذي يجب عليك إجراؤه إذا كنت تخطط لمتابعة التعليم العالي في الخارج. وهذا يعني التخطيط للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه. في بلد يتحدث الإنجليزية. من ناحية أخرى ، فإن تدريب IELTS العام يقيم مدى جودة مهاراتك الاجتماعية في اللغة الإنجليزية وسياقات مكان العمل. في هذه المقالة ، سنركز على IELTS الأكاديمي.
 
على الرغم من أن اللغة الإنجليزية بها العديد من المتغيرات ، إلا أن IELTS يستخدم الإنجليزية البريطانية. يتكون هذا النوع من الاختبارات من أربعة أجزاء تقيم المهارات الكلية الأربعة للتعلم: القراءة والاستماع والكتابة والتحدث. بشكل عام ، يُمنح كل مرشح ساعتين و 45 دقيقة فقط لإكمال الاختبار ، بما في ذلك وقت النقل من قسم إلى آخر.
 
ربما سمعت عن اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية الأخرى. ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من المؤسسات التي يتم قبولها في آلاف المؤسسات في أكثر من 140 دولة ، و IELTS هو أحد هذه المؤسسات. بعد إجراء الاختبار ، يمكن لكل طالب اختيار ما يصل إلى خمس مؤسسات حيث سيتم إرسال نسخ من نتائج IELTS الخاصة بهم مجانًا.

IELTS and TOEFL

ما هو اختبار TOEFL؟

كما ذكرنا سابقًا ، يعد IELTS و TOEFL من أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية المقبولة في الخارج. لقد تحدثنا بالفعل عن IELTS ، ولكن ليس بعد عن TOEFL.
 
يرمز TOEFL إلى اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. إنه امتحان لإتقان اللغة الإنجليزية طورته شركة أمريكية هي “خدمات الاختبارات التربوية”. مثل IELTS ، يقيس هذا الاختبار كفاءة الفرد في القراءة والتحدث والكتابة والاستماع في اللغة الإنجليزية الأمريكية. تعتبر درجات TOEFL شرطًا لأكثر من 900 جامعة ومؤسسة أخرى في أكثر من 130 دولة.
 
إذا كان امتحان IELTS يحتوي على شكلين ، فإن TOELF ، على العكس من ذلك ، له طريقتان لإجراء هذا الاختبار. يمكن للمرشح أن يأخذه كاختبار مستند إلى الورق (TOEFL PBT) أو اختبار قائم على الإنترنت (TOEFL IBT). ومن المثير للاهتمام أن اختبار TOEFL IBT أكثر شيوعًا. الشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله هو التسجيل والحصول على اختبار TOEFL IBT في مراكز مخصصة في جميع البلدان تقريبًا. يمكن لمقدم الاختبار إنهاء الاختبار في غضون أربع ساعات فقط. هذا الاختبار مقبول في أستراليا والمملكة المتحدة ، على الرغم من أن المؤسسات الأمريكية تفضل هذا الاختبار على اختبار IELTS.

مقارنة بين IELTS و TOEFL:

 بالنسبة للمملكة المتحدة ، يتم قبول IELTS UKVI فقط ، والذي يُستخدم أيضًا لدعم طلب التأشيرات والهجرة الخاص بك. لكن بالنسبة لكندا والولايات المتحدة ، فإن اختبار TOEFL أو IELTS سيفي بالغرض. يمكن للطلاب الذين يتطلعون إلى إجراء الاختبار العثور على المراكز المحلية حيث يتم تقديم الاختبار. للعثور على موقع اختبار IELTS ، يمكنك الذهاب إلى موقع IELTS. يقدمون اختبار TOEFL أكثر من 50 مرة في السنة ويمكنك البحث عن مواقع الاختبار هنا. سعر كلا الاختبارين متشابه ، حوالي 200-300 دولار أمريكي حسب المكان الذي تجري فيه الاختبار.
 
يتكون كلا الاختبارين من أربعة أقسام تقيم أهم جوانب اللغة: التحدث والاستماع والكتابة والقراءة. ومع ذلك ، فإن اختبار TOEFL متعدد الخيارات تمامًا ، بينما يحتوي IELTS على مزيج من الإجابات المختصرة والأسئلة المقالية.
 
يتوفر اختبار TOEFL كاختبار ورقي ، لكن الاختبار عبر الإنترنت أكثر شيوعًا. قبل عام 2016 ، كان اختبار IELTS متاحًا فقط كاختبار ورقي ، ولكن منذ ذلك الحين أدخل الاختبار القائم على الكمبيوتر أيضًا. يمكن أن يستغرق اختبار TOEFL عبر الإنترنت ما يصل إلى أربع ساعات لإكماله ، بينما يستغرق اختبار IELTS ساعتين و 45 دقيقة. ومع ذلك ، قد يستغرق اختبار IELTS يومًا واحدًا لأن اختبار التحدث مع المدرب منفصل عن الأقسام الأخرى.

تكلم

 بالمقارنة ، فإن اختبار التحدث في IELTS و TOEFL مختلف تمامًا. بسيط لأن الآخر يتم إجراؤه وجهًا لوجه بينما الآخر متصل بالإنترنت.
 
إذا كنت تعتقد أنك أكثر راحة في التحدث مع شخص ما وجهًا لوجه بدلاً من ميكروفون ، فإن اختبار IELTS هو الأفضل لك. أثناء الاختبار ، لن يكون هناك سوى أنت والممتحن داخل الغرفة ، ويحدث الاختبار كما لو أن كلاكما تجري محادثة عادية. عندما تعطي إجابتك ، سيقوم الممتحن بتسجيلك على شريط ويطرح عليك بعض الأسئلة العامة. يلزم ما لا يقل عن 11 دقيقة و 14 دقيقة كحد أقصى لإكمال اختبار التحدث في IELTS. سيكون هناك 3 أجزاء لاختبار التحدث. يمكن أن تكون الأسئلة حول منزلك ، وعائلتك ، ودراساتك ، وما إلى ذلك. في الجزء 2 ، ستظهر لك بطاقة بموضوع محدد وسيكون لديك حوالي دقيقتين للتحضير ، وبعد ذلك يناقش الممتحن معك حول الموضوع .
 
وفي الوقت نفسه ، يتكون اختبار التحدث في TOEFL من ستة أقسام ويبلغ وقت الاختبار 20 دقيقة. سيطلب منك قسمان من الأقسام الستة إبداء رأيك في الموضوعات اليومية – وهذا هو اختبار التحدث المستقل. ستركز الأقسام الأربعة الأخرى على التحدث المتكامل. في التحدث المتكامل ، ستحتاج إلى الاستماع إلى شيء ما أو قراءته ثم إنشاء استجابة للتسجيل أو المقطع. لكل قسم ، سيتم منحك بعض الوقت للاستعداد قبل إعطاء إجابتك في الميكروفون.
 
نصيحة اختبار: تأكد من التحدث بشكل جيد والتعبير عن آرائك بصوت عالٍ.

الاستماع

 بالنسبة لاختبار الاستماع IELTS ، يجب على كل مرشح الإجابة على 10 أسئلة أثناء تشغيل الصوت. كل هذه الأسئلة تدور حول مواضيع الحياة اليومية المتعلقة بمواقف في سياق التعليم والتدريب. في هذا الجزء من الاختبار ، قد يتضمن شكل السؤال ملء الفراغ وإكمال الجملة والإجابة بصواب أو خطأ. يجب على المرشح إنهاء اختبار الاستماع IELTS في 40 دقيقة فقط. 30 دقيقة للاختبار الصحيح ، والباقي 10 لنقل الإجابة في ورقة الإجابة الرسمية.
 
في المقابل ، يستغرق اختبار التحدث في TOEFL ساعة. في قسم الاستماع في اختبار TOEFL ، يجب على كل مرشح الاستماع إلى أربعة إلى ستة تسجيلات ثم الإجابة على الأسئلة بناءً على ما سمعه. ستظهر هذه الأسئلة قدرة المرشح على فهم المحتوى الذي تتم مشاركته. أيضًا ، يجب عليه أيضًا إظهار قدرته على فهم مشاعر المتحدث ودوافعه. في هذا الجزء من اختبار الاستماع TOEFL ، ستسمع نوعين من التسجيلات: تسجيلات المحادثة وتسجيلات المحاضرات.
 
نصيحة اختبار: حدد الوقت واجعل من المعتاد الاستماع إلى لهجات مختلفة لتجنب الخلط لأن هذا الاختبار يقيِّم اللغة الإنجليزية الدولية. ولكلا الاختبارين ، لا تنس تدوين الملاحظات أثناء الاستماع!

الكتابة

 يتكون اختبار الكتابة لكل من IELTS و TOEFL من جزأين. في IELTS ، سوف تحصل على رسم بياني أو مخطط في الجزء الأول. أثناء الاختبار ، سيكون لديك 20 دقيقة لكتابة مقال قصير من 150 كلمة بناءً على تلك المعلومات. في الجزء الثاني من IELTS ، ستحصل على حجة أو وجهة نظر تحتاج إلى كتابة إجابة من 200 إلى 250 كلمة على الأقل لمدة 40 دقيقة. ومع ذلك ، يتطلب اختبار TOEFL للكتابة قراءة نص قصير حول موضوع معين ثم الاستماع إلى محاضرة مدتها دقيقتان حول هذا الموضوع. بعد ذلك ، سيتعين عليك كتابة 300 إلى 350 كلمة ردًا على سؤال حول هذا الموضوع. الجزء الثاني يتطلب منك كتابة مقال قصير آخر.
 
نصيحة اختبار: استمع إلى البودكاست واقض المزيد من الوقت في قراءة المقالات ثم تدرب على تلخيص ما سمعته أو قرأته.

القراءة

 كلا الاختبارين المقدمين في جزء القراءة من IELTS و TOEIC هما اختباران أكاديميان بطبيعتهما. سوف تصادف مقالات مطولة تليها أسئلة تختبر مدى فهمك للمقاطع. في IELTS ، يتكون هذا القسم من 40 سؤالًا في ثلاثة أجزاء ، مع أنماط مختلفة من الأسئلة. يتضمن الاختبار إعطاء إجابات قصيرة وملء الفراغات التي تغطي جوانب مختلفة. قد تكون بعض الموضوعات الشائعة حول القراءة للحصول على التفاصيل والمواضيع الرئيسية ، والتعرف على آراء وأغراض الكاتب ، وما إلى ذلك.
 
في اختبار TOEFL ، ستكون الأسئلة متعددة الاختيارات وتنقسم إلى ثلاثة إلى خمسة أجزاء ، أو “مقاطع”. يتطلب منك قراءة الفقرات قبل الإجابة على ما بين 12 إلى 14 سؤالاً. قد تطلب منك مجموعة الأسئلة تحديد كلمة (“اختبار المفردات”) وتحديد الفكرة (“اختبار الفهم”) ، وما إلى ذلك. وبالحديث عن الوقت ، فإن كلا من IELTS و TOEFL هما نفس الشيء حيث سيكون لديك 20 دقيقة لإكماله كل جزء.
 
نصيحة اختبار: تعلم أن تحب قراءة المقالات الأدبية واختبر قدرتك على الفهم من خلال طرح أسئلة عنها.

مقارنة درجات الاختبار بين IELTS و TOIEC

 عند الحديث عن درجات الاختبار ، يختلف IELTS و TOEFL قليلاً؟

نقاط IELTS

 نسبيًا ، يتم تصنيف IELTS بواسطة الإنسان فقط بينما يتم إجراء اختبار TOEFL بواسطة كل من الإنسان والآلة. سيحصل المرشح لاختبار IELTS على درجات منفصلة في كل قسم. هذا يعني أن نقول أن الاختبار في كل مهارة له نقاط نطاق مقابلة من 1 إلى 9 ، ودرجة بكالوريوس كلية نهائية لجميع الأقسام. لذلك إذا لم تبلي بلاءً حسنًا في أحد الأقسام ، فستؤثر درجاتك على متوسط ​​الدرجات النهائي.
 
بمعنى واضح ، تساعدك درجة IELTS على تحديد مستوى إتقان اللغة الإنجليزية لديك بسهولة ؛ ببساطة ، درجة غير المستخدم هي 1 ودرجة الخبير 9. في ملاحظة جانبية ، يختلف متوسط ​​درجة الفرقة التي يجب أن يتم قبولها في جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية اعتمادًا على جنسيتها ومكانها تخطط للذهاب. على سبيل المثال ، يجب أن يحصل الفلبينيون الذين يخططون للدراسة في أستراليا أو كندا على 7 أو 7.5 على الأقل في متوسط ​​درجات الفرقة ليتم قبولهم في الجامعة.

TOEFL نقاط

 بالمقارنة مع IELTS ، يتم تصنيف TOEFL من قبل كل من البشر ونظام تسجيل آلي. يمكن أن يكون أحد الاختلافات أيضًا هو هياكل الدرجات المختلفة ، مع نقطة واحدة لكل سؤال ، والنتيجة النهائية من 120. علاوة على ذلك ، سيحصل المرشح أيضًا على درجة من 0 إلى 30 لكل قسم. إلى جانب درجاتك في اختبار TOEFL ، ستتلقى أيضًا تقرير ملاحظات الأداء. يوفر لك هذا التقرير نطاق درجات المتقدمين للاختبار العاديين ، مما يمنحك علامة أفضل على أدائك في الاختبار مقارنة بالمتوسط.
 
تحتاج أيضًا إلى تذكر نتيجة الاختبار لكل من IELTS و TOEFL ، فلن تعرف النتائج على الفور بعد الاختبار. يجب على المرشح الانتظار لمدة 10 أيام على الأقل لتلقي درجاته. بعد ذلك ، سيرسل مركز الاختبار النتائج إليك بالبريد الإلكتروني بعد 13 يومًا من تاريخ الاختبار.

أي اختبار هو الأفضل بالنسبة لك؟

 كما ذكرنا سابقًا ، فإن أحد المتطلبات الرئيسية التي تحتاجها هو الحصول على درجة جيدة جدًا في اختبار IELTS. الآن ، إذا كنت تخطط للدراسة في المملكة المتحدة ، احصل على درجة جيدة في اختبار IELTS UKVI. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي الدراسة في أستراليا أو كندا أو الولايات المتحدة ، فلديك خيار اختيار الاختبار الذي يناسبك شريطة أن تقبل المؤسسات الأكاديمية في تلك البلدان كليهما.
 
لكن السؤال المطروح هو: ما هي الدولة الأنسب لك؟ الجواب بسيط. إذا كنت تفضل أسئلة الاختيار من متعدد وتفضل التحدث في ميكروفون ، فإن اختبار TOEFL مناسب لك. إذا كان التحدث إلى شخص حقيقي أفضل وتفضل مجموعة متنوعة من أنواع الأسئلة ، فإن IELTS هو الأفضل لك.

أشياء يجب مراعاتها عند التحضير للامتحانات

1. اجعل من المعتاد الرد على الاختبارات الوهمية والممارسة.

 قبل إجراء اختبارات IELTS و TOEFL الحقيقية ، من المهم جدًا جعل الإجابة وهمية وممارسة الاختبارات عادة. سيساعدك القيام بذلك على التدرب على الامتحان وسيساعدك على فحص نقاط القوة والضعف لديك.
 
عند القيام بذلك ، يكون اختيارك لاختبارات محددة أمرًا في غاية الأهمية. في بعض الحالات ، لا تكون بعض اختبارات ممارسة IELTS أو TOEFL مفصلة للغاية. هذا يعني أن هناك بعض اختبارات الممارسة التي تم إنشاؤها بواسطة أشخاص لا يقلدون الاختبار الحقيقي بعناية. من الأفضل أن تفكر في اختبارات IELTS و TOEFL التي قام بها نفس الأشخاص الذين ابتكروا الاختبارات الحقيقية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على مواد تكميلية مجانية من إنتاج شركات مرموقة تعمل بعناية على إعادة إنشاء “الشيء الحقيقي”. عندما تجد البعض بالفعل ، حاول إجراء اختبارات الممارسة بانتظام حتى تتمكن باستمرار من اختبار ما إذا كانت مهاراتك تتحسن أم لا.
 
كيف يمكنك أن تجد اختبارًا ممتازًا يقيس مهاراتك؟ تتمثل إحدى الطرق في البحث عبر الإنترنت عن أدلة للعثور على عينات جيدة من اختبارات IELTS و TOEFL.

2. تأكد من العثور على مواد التحضير للاختبار الأكثر فاعلية وتفصيلاً.

 لا يمنحك خط الأساس الخاص بك فقط معيارًا محددًا حول نقاط القوة والضعف لديك. ومع ذلك ، فإنه يخبرك أيضًا بأي أقسام اختبارات IELTS و TOEFL هي الأصعب بالنسبة لك. يمكنك التفكير في هذه المناطق الصعبة على أنها مناطق مستهدفة. هذه هي أجزاء الاختبار التي تحتاج إلى استهدافها لمزيد من الدراسة.

3. تأكد من استعدادك لإجراء الاختبار في اليوم الذي سجلت فيه.

 عند إجراء اختبارات IELTS و TOEFL ، فإن تحديد موعد مهم جدًا أيضًا. وبالتالي ، عليك أن تتذكر أن اختيار تواريخ IELTS و TOEFL المناسبة أمر بالغ الأهمية. يحدد تاريخ اختبارك مقدار الوقت الذي أعددته للامتحان. أيضًا ، يجب أن يسمح لك اختيارك ليوم الاختبار بالحصول على تقرير درجاتك الرسمي في الوقت المناسب للمواعيد النهائية لتقديم الطلبات. الأهم من ذلك ، أن اختيار أفضل موعد لإجراء الاختبار هو عامل مهم يجب مراعاته. لذا تأكد من التسجيل في اليوم الذي تكون فيه جاهزًا جدًا.
 
إذا كنت لا تزال غير متأكد من الاختبار الذي يتعين عليك إجراؤه ، فيمكن لفريق QQEnglish من مستشاري IELTS الخبراء مساعدتك في تحديد الاختبار المناسب بناءً على التقدم الذي أحرزته في كل قسم من أقسام الاختبار.

ما الفرق بين امتحاني إتقان اللغة الإنجليزية IELTS و TOEFL؟

تعلم IELTS و TOEFL مع المعلمين الفلبينيين

 في السنوات الأخيرة ، ازداد عدد طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بسبب فعاليتها والقدرة على تحمل تكاليفها.
 
مع انتشار مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في جميع أنحاء الفلبين ، لم يعد تعلم IELTS صعبًا للغاية. الآن ، يمكنك تعلمها عبر الإنترنت مع أكثر محترفي اللغة الإنجليزية المؤهلين. قد تبدو اختبارات IELTS و TOEFL صعبة ولكن مع باقاتنا الفعالة والميسورة التكلفة ، ستحصل بالتأكيد على أفضل قيمة مقابل نقودك.
 
لمزيد من المعلومات حول دورات IELTS و TOEFL ، تابعنا على موقعنا على https://qqeng.net/ar

انتقل إلى أعلى

IELTS and TOEFL: what is the difference?

If one of your plans is to study abroad in the UK, USA, Canada, or in any English-speaking country, you are probably already familiar with the IELTS and TOEFL exams. Despite the fact that both of these exams assess your level of English proficiency, assessing your reading, writing, speaking, and listening skills, these two tests differ in format, assessment system, and other parameters.

In this article we will look at the differences between these two types of English exams. In addition, I will also give you tips on choosing the exam that is right for you. With our IELTS plan in QQEnglish, we guide you from start to finish so that you know the best methods and methods of preparation.

In general, IELTS and TOEFL are simple English language proficiency exams that assess your level. In addition, these tests also determine your ability to understand the educational material that is offered at universities in English-speaking countries.

The IELTS and TOEFL exams are two of the most widely recognized English proficiency exams in the world. Despite their popularity, these tests differ in structure, methodology, and evaluation criteria. This means that you need to understand the difference between them before choosing the exam for which you are going to prepare and, eventually, take.

Table of Contents

IELTS and TOEFL

What is the IELTS exam?

IELTS stands for the International English Language Testing System. This exam is conducted in two formats: Academic and General. Academic IELTS is the type of test you should take if you plan to pursue higher education abroad, meaning you aim to obtain a master’s or a Ph.D. degree in an English-speaking country. On the other hand, General IELTS assesses your social and workplace English language proficiency. In this article, we will focus on Academic IELTS.

Although the English language has many variations, IELTS employs British English. This type of test consists of four sections that assess the four macro language skills: reading, listening, writing, and speaking. Overall, each candidate has only two hours and 45 minutes to complete the test, including the time to transition between sections.

You may have heard of other English language proficiency exams, but only a very few of them are accepted by thousands of educational institutions in more than 140 countries, and IELTS is one of them. After taking the test, each student can choose up to five organizations to which copies of their IELTS results will be sent for free.

IELTS and TOEFL

What is the TOEFL exam?

As mentioned earlier, IELTS and TOEFL are among the most popular English language exams taken abroad. We have already talked about IELTS, but not yet about TOEFL.

TOEFL stands for English as a Foreign Language test. This is an English language proficiency exam developed by the American company ETS. Like IELTS, this exam measures a person’s proficiency in American English in reading, speaking, writing, and listening. TOEFL scores are mandatory for more than 900 universities and other educational institutions in more than 130 countries.

If the IELTS exam has two formats, then TOELF, on the contrary, also has two methods of passing this test. The candidate can take it in the form of a paper test (TOEFL PBT) or an Internet test (TOEFL IBT). Interestingly, TOEFL IBT, however, is more popular. The only thing you need to do is to register and pass the TOEFL IBT in specially designated centers in almost all countries. The test taker can pass the exam in just four hours. This test is accepted in Australia and the UK, although American educational institutions prefer this exam to the IELTS test.

IELTS and TOEFL: comparison

For the United Kingdom, only IELTS UKVI is accepted, which is also used to confirm your visa to the UK and immigration application. However, for Canada and the USA, either TOEFL or IELTS is suitable. Students looking to take the test can find local centers that offer these tests. To find a testing location for IELTS, you can visit the IELTS website. They offer TOEFL testing over 50 times a year, and you can find testing locations here. The price for both tests is the same, around $200-300 USD depending on where you take the test.

Both tests consist of four sections that assess the most important aspects of the language: speaking, listening, writing, and reading. However, TOEFL is entirely multiple-choice, while IELTS consists of short answers and essay questions.

TOEFL is available as a paper-based test, but it is more popular as an internet-based test. Since 2016, IELTS has been available as a computer-based test in addition to the paper-based test. The online TOEFL test can take up to four hours, while IELTS lasts two hours and 45 minutes. However, taking IELTS can take one day, as the speaking test with an instructor is conducted separately from the other sections.

SPEAKING

For comparison, the conversational test in IELTS and TOEFL is completely different. Simply because the other is held face-to-face while the other is online.

If you think it’s more convenient for you to talk to someone face-to-face rather than through a microphone, then IELTS is best for you. During the exam, only you and the examiner will be in the room, and the test will take place as if you two are having a normal conversation. When you give your answer, the examiner will record you on tape and ask you some general questions. It takes a minimum of 11 minutes and a maximum of 14 minutes to pass the IELTS conversational test. The speaking test will consist of 3 parts. Questions may concern your home, family, studies, etc. In part 2, you will be shown a card with the specified topic, and you will have about two minutes to prepare, after which the examiner will discuss this topic with you.

Meanwhile, the TOEFL conversational test consists of six sections and is designed for 20 minutes. In two of the six sections, you will be asked about your opinion on everyday topics – this is an independent conversational test. The remaining four sections will be devoted to integrated conversational speech. With integrated speaking, you will need to listen to or read something, and then formulate a reaction to the recording or passage. For each section, you will be given some time to prepare before you give your answer to the microphone.

Testing Tip: Make sure you speak well and clearly express your opinion out loud.

LISTENING

Для прохождения теста IELTS на аудирование каждый кандидат должен ответить на 10 вопросов во время воспроизведения аудиозаписи. Все эти вопросы касаются тем повседневной жизни, связанных с ситуациями в контексте образования и профессиональной подготовки. В этой части экзамена формат вопроса может включать заполнение пробела, завершение предложения и ответ “верно” или “ложно”. Кандидат должен завершить сдачу теста IELTS на аудирование всего за 40 минут. 30 минут отводится на собственно экзамен, а остальные 10 – на занесение ответа в официальный бланк ответов.

Для сравнения, разговорный тест TOEFL занимает час. В разделе прослушивания TOEFL каждый кандидат должен прослушать от четырех до шести записей, а затем ответить на вопросы, основанные на том, что он/она услышал. Эти вопросы покажут способность кандидата понимать контент, которым он делится. Кроме того, он также должен продемонстрировать свою способность понимать эмоции и мотивации говорящего. В этой части теста TOEFL на аудирование вы услышите записи двух типов: записи разговоров и записи лекций.

Совет по тестированию: Найдите время и возьмите за привычку слушать разные акценты, чтобы не запутаться, поскольку на этом экзамене оценивается международный английский. И на обоих экзаменах не забывайте делать заметки во время прослушивания!

WRITING

The written test for both IELTS and TOEFL consists of two parts. In IELTS, the first part provides you with a chart or diagram. During the test, you will have 20 minutes to write a short essay of 150 words based on this information. In the second part of IELTS, you will be given an argument or point of view on which you need to write a response of at least 200-250 words within 40 minutes. However, the TOEFL written test requires you to read a short text on a specific topic and then listen to a two-minute lecture on that topic. You will then need to write a response of 300 to 350 words to a question related to this theme. The second part requires you to write another short essay.

Testing tip: Listen to podcasts and spend more time reading articles, then practice summarizing what you heard or read.

READING

Both the reading sections in IELTS and TOEIC are academically oriented. You will encounter lengthy passages followed by questions to assess how well you comprehend the excerpts. In IELTS, this section comprises 40 questions divided into three parts with various question styles. The exam includes providing short answers and completing gap-fill questions covering different aspects. Some common themes may involve familiarizing yourself with details and key topics, recognizing the author’s opinions and purposes, and so on.

In TOEFL, the questions will be multiple-choice and divided into three to five sections or “passages.” It requires you to read passages before answering 12-14 questions. The question set may include tasks like identifying words (vocabulary test), determining the main idea (comprehension test), and so on. Regarding timing, both IELTS and TOEFL are the same, as you will have 20 minutes for each part.

Testing tip: Learn to enjoy reading fiction and assess your understanding by asking questions about it.

Comparison of IELTS and TOEIC test results

IELTS Оценивание

If we talk about the test results, are IELTS and TOEFL slightly different?

For comparison, IELTS is assessed solely by humans, while TOEFL’s scoring involves both human and machine evaluation. A candidate taking the IELTS test will receive separate scores for each section. This means that each skill test has a corresponding score ranging from 1 to 9, and an overall total score (BS) for all sections. So, if you don’t perform well in one of the sections, it will affect your overall average score.

In simple terms, the IELTS score helps you easily determine your English language proficiency level; in other words, a non-user’s score is 1, while an expert’s score is 9. By the way, the average score a candidate needs to achieve to be admitted to an English-speaking university varies depending on their nationality and where they plan to study. For example, Filipinos planning to study in Australia or Canada may need to score at least 7 or 7.5 on the average band score to be accepted into a university.

TOEFL Score

Compared to IELTS, TOEFL is assessed by both humans and an automated scoring system. One of the differences can also be the scoring structure: 1 point is assigned for each question, resulting in a total score out of 120. Additionally, a candidate will receive a score from 0 to 30 for each section. Along with your TOEFL scores, you will also receive a performance feedback report. This report provides you with the range of scores of typical test-takers, giving you a better idea of how you performed compared to the average.

You also need to be aware that you won’t receive your test results immediately after the exam for both IELTS and TOEFL. Candidates need to wait at least 10 days to receive their scores. After this, the testing center will send you the results by mail 13 days after your test date.

Which test is best for you?

As mentioned earlier, one of the main requirements that you must have is a very good score on the IELTS test. Now, if you plan to study in the UK, get a good score on IELTS UKVI. However, if you intend to study in Australia, Canada, or the USA, you have the opportunity to choose which exam suits you, provided that academic institutions in these countries accept both exams.

But the main question is: which country is best suited for you? The answer is simple. If you prefer multiple-choice questions and prefer to speak in a microphone, TOEFL is right for you. If it is more convenient for you to talk to a real person and you prefer different types of questions, then IELTS is better for you.

What should be considered when preparing for exams

1. Make it a habit to answer trial and practice tests.

Before taking the actual IELTS and TOEFL tests, it’s crucial to make answering practice and sample tests a routine. This will help you practice taking the exam and identify your strengths and weaknesses.

However, your choice of specific practice tests is very important. In some cases, not all practice IELTS or TOEFL tests are as comprehensive. This means that there are some practice tests created by individuals that may not closely simulate the real exam. It’s best to consider practice tests for IELTS and TOEFL created by the same organizations that design the actual tests. Additionally, you can find free supplemental materials created by reputable companies that faithfully recreate the real thing. Once you’ve found something, try to regularly take practice tests so that you can systematically assess whether your skills are improving or not.

How can you find excellent practice tests to assess your skills? One way is to search online for guides on finding good IELTS and TOEFL sample tests.

2. Make sure you have found the most effective and comprehensive preparation materials for the test.

Your baseline level not only provides you with a specific benchmark for your strengths and weaknesses but also indicates which sections of the IELTS and TOEFL exams are most challenging for you. You can think of these challenging areas as your target areas. These are the test components that you need to pay special attention to for additional study and improvement.

3. Make sure that you are ready to take the exam on the day of registration.

When taking the IELTS and TOEFL exams, it’s also crucial to choose the test date wisely. You should keep in mind that selecting the right test dates for IELTS and TOEFL is of paramount importance. Your test date determines how much time you have for exam preparation. Moreover, the test date you choose should allow you to receive your official score report before the application deadlines. Most importantly, selecting the best exam date is a significant factor to consider. So, make sure you register for a day when you will be fully prepared.

If you’re still unsure which test to take, our team of IELTS experts at QQEnglish can help you make the right choice based on your progress in each section of the test.

IELTS and TOEFL: How are these two English Proficiency exams different?

Studying IELTS and TOEFL in the Philippines

In recent years, the number of ESL students has been growing due to its efficiency and affordability.

With the advent of ESL schools throughout the Philippines, studying IELTS is no longer particularly difficult. Now you can study it online with the most qualified English language specialists. IELTS and TOEFL exams may seem difficult, but with our effective and at the same time affordable packages, you will surely get the best value for money.

For more information about our IELTS and TOEFL courses, follow us on our website at https://qqeng.net

Scroll to Top